الدخول | أسئلة شائعة | RSS | خارطة الموقع | English
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
إنضم الى قائمتنا البريدية
امريكا تقدم منحة لقطاع الكهرباء بمليون ونصف دولار طباعة إرسال إلى صديق

وقعت وكالة التنمية والتجارة الاميركية مع شركات توزيع الكهرباء في المملكة اليوم الخميس ثلاث اتفاقيات لتمويل دراسات الجدوى الاقتصادية لتحسين شبكات توزيع الكهرباء للشركات العاملة في الاردن بكلفة اجمالية بلغت 56ر1 مليون دولار.

ووقع الاتفاقية عن وكالة التنمية والتجارة الامريكية السفير الاميركي لدى المملكة ستيورت جونز ، فيما وقعها عن الشركات كل من مدير عام شركة الكهرباء الاردنية مروان بشناق،ومدير عام شركة كهرباء محافظة اربد احمد ذينات، ومدير عام شركة توزيع الكهرباء المهندس محمد فريحات.

وحضر حفل التوقيع رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الدكتور احمد حياصات واعضاء المجلس والمدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا واوروبا لدى وكالة التنمية والتجارة الامريكية كارل كريس ومندوبون عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وقال السفير جونز في تصريح صحفي عقب التوقيع ان المنحة تعبر عن التزام حكومة الولايات المتحدة الاميركية والقطاع الخاص في الاردن على العمل معا لتحسين البنية التحتية للطاقة في الاردن وتقليص الاعتماد على موارد الطاقة المستوردة.

من جانبه، قال كارل كريس ان الوكالة تعمل في مجموعة واسعة من القطاعات،وقدمت التزامات قوية سيما في السنوات الاخيرة لدعم تطوير قطاع الطاقة في الاردن.

واضاف ان الاتفاقيات تشكل المنحة السادسة التي قدمتها الوكالة لهذا القطاع، بما في ذلك نقل الكهرباء وتوزيعها على حد سواء، فضلا عن توليد الطاقة الشمسية" بدوره ،اكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الدكتور احمد حياصات اهمية الدراسة التي ستمولها الاتفاقية والمتعلقة بالجدوى الاقتصادية لادخال الشبكات الذكية ودور هذه الشبكات في احداث نقلة نوعية للنظام الكهربائي.

وبحسب بيان للطرفين تغطي المنحة 90 بالمئة من قيمة كل دراسة،فيما تسهم شركات التوزيع بالنسبة المتبقة والبالغة 10 بالمئة.

والدراسة المتوقع الانتهاء منها مطلع عام 2013 تعد الاولى من نوعها في قطاع الكهرباء في المملكة، وسيساعد تطبيقها على زيادة موثوقية وكفاءة وسلامة الشبكة الكهربائية والمحافظة على توافر الطاقة وخفض التكاليف، بالاضافة الى تخفيض نسبة انقطاع التيار الكهربائي وتقليل الوقت اللازم لاستعادة الكهرباء عند حدوث الاعطال.

كما تساعد الدراسة في الحصول على معلومات دقيقة وحقيقية عن الشبكة الكهربائية بما يسهم في ترشيد الاستهلاك وادارة الاحمال لاسيما في فترات الذروة.

 
 
أعمال
عرض المناقصات الحالية
المساهمين
SEC توزيع رأس المال
إتصل بنا
الإدارة الرئيسية
مكاتب الجباية لشركة الكهرباء الاردنية
خدمة العملاء
طرق الدفع
البنوك المعتمدة للدفع
خدمات فنية
نموذج الإشتراك الجديد
شكوى الإجراءات
المجتمع
تقرير مجلس الإدارة والميزانية العمومية
إرشادات أمنية
حفظ الطاقة وتوفير المال
نبذة عنا
قيم ومبادئ الشركة
تاريخ الشركة
الهيكل التنظيمي
شبكات التوزيع
خدماتنا
الرسائل النصية القصيرة
البريد الإلكتروني
جميع الحقوق محفوظة © 2011 شركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة
تطوير مجموعة يادنيا