Login | FAQ's | RSS | Site Map | عربي
Banner
Banner
Banner
Join Our Newsletter
Jepco and Stormy Weather Print E-mail

تبعا لما تأثرت به المملكة من احوال جوية تمثلت ب هبوب عواصف قوية من الرياح وتساقط كثيف للمطر والثلج  ابتداءا من يوم الاثنين الموافق 7/1/2013 وحتى يوم الجمعة 11/1/2013 قامت شركة الكهرباء الاردنية باتخاذ جميع التدابير والاجراءات الممكنة و المتاحة لمعالجة اثار هذه الاحوال الجوية على شبكة التوزيع الكهربائية وتقليل فترات الانقطاعات على المشتركين حيث تم توزيع الكادر الفني للشركة وفق خطة عمل ممتدة على مدار الساعة وتم ايضا استئجار خمس جرافات وتوزيعها على المناطق المختلفة لفتح الشوارع وتسهيل وصول الفرق الفنية الى مواقع الاعطال كما تم تعزيز مركز استقبال مكالمات المشتركين (call center  )      بخطوط خلوية اضافية عددها عشرين خط و موظفيين اضافيين للرد على شكاوى المشتركين بحيث وصل عدد مستقبلي تلك الشكاوى الى اربعين موظف عملو على مدار الساعه و يبين الجدول الاتي اعداد الاتصالات والشكاوى التي تسلمها مركز استقبال المكالمات خلال فترة المنخفض الجوي

اليوم / التاريخ

عدد الاتصالات المستلمة

عدد الشكاوى

الشكاوى التي عولجت خلال اليوم نفسه

العدد

النسبة

الاثنين 7/1/2013

13990

1195

1195

100%

الثلاثاء 8/1/2013

14004

1391

1391

100%

الأربعاء 9/1/2013

13888

1328

1250

94%

الخميس 10/1/2013

14807

1954

1560

80%

الجمعة 11/1/2013

11778

1948

1948

100%

 

 و تالياً ملخص عن إحصائيات الانقطاعات والمشتركين المتأثرين بها والاعطال التي وقعت خلال الفترة المذكورة:

1.          بلغ مجمل عدد الأعطال التي وقعت على شبكات الضغط المتوسط (155) عطلاً منها (67) عطلاً عابراً تولى مركز المراقبة والتحكم إعادة التيار الكهربائي للمشتركين المتأثرين بها عن بعد خلال أقل من خمس دقائق، إضافة الى (88) عطلاً قهرياً تطلبت تدخل الفرق الميدانية لمعالجتها و (47) انقطاع  طارئ اجرتها طواقم الشركة لأغراض الاصلاح وإعادة التيار للمشتركين .

 

2.          بلغ عدد الأعطال التي وقعت على شبكات الضغط المنخفض خلال الفترة المذكورة (3517) انقطاعا ، منها (1272) انقطاعا جماعيا تأثر بها مغذي واحد من مغذيات محطات التحويل الفرعية خلال الفترة المذكورة و (2245) انقطاعا فرديا نجمت عن قطع خطوط المشتركين وبالتالي تأثر عقار واحد فقط.

 

3.          شملت الانقطاعات القهرية (11) محطة تحويل مبينة ادناه ، منها (5) محطات تحويل خاصة و (6) محطات تحويل عامة اضطرت الشركة لعزلها وفصل التيار الكهربائي عن المشتركين المستفيدين منها بسبب تدفق المياه بكميات كبيره الى داخلها مما ادى الى  ارتفاع منسوبها في بعض الاحيان الى حوالي (3) امتار ، ولم تتمكن امانة عمان ولا الدفاع المدني من معالجة تجمع المياه داخل تلك المحطات الى ان تمكنت طواقم الشركة من معالجتها بواسطة صهاريج النضح ومضخات خاصة اشترتها الشركة.

 

4.          كان من ابرز اسباب الانقطاعات تلامس وسقوط الاشجار على شبكات الضغط المتوسط والضغط المنخفض وقد تمت مخاطبة وزارة الزراعة بالكتاب المرفق ومطالبتهم بالتعاون لحل هذه المشكلة .

 

5.          تسبب ارتفاع الاحمال الكهربائية بالعديد من الانقطاعات وذلك نتيجة اعتماد الكثير من المشتركين على التدفئه الكهربائية خاصة بعد ارتفاع اسعار المحروقات واسطوانة الغاز وكذلك نتيجة حالات العبث واستجرار الطاقة بطريقة غير مشروعة والتي كانت ملحوظة بشكل كبير خلال الظروف الجوية ، وقد بلغ الحمل الاجمالي الاقصى على شبكات الشركة (1750) ميجا واط تقريبا اي بزيادة (59) ميجا واط عن الحمل الاقصى في عام 2012 رغم ان جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والبنوك كانت في عطلة بسبب الاحوال الجوية .

 

6.          تمت اعادة التيار الكهربائي لجميع المشتركين المتأثرين بالانقطاعات نتيجة الحالة الجوية باستثناء (20) مجمع بعضها تجاري وبعضها سكني نتيجة تجمع المياه داخل الطوابق السفلية لهذه المباني وتضرر لوحات العدادات بها حيث تنتظر الشركة قيام المشتركين في هذه المجمعات بمعالجة تجمع المياه . 

 

 

 

 
 
About JEPCO
Corporate Values
History
Organizational Str.
Distribution Network
eServices

SMS
Email


Customer
Method of Payment
Payment Through Banks
Connection Service Requirements
Technical Services
Electric Service Application
E-Complain Procedure
Community
Board of Directors Report
Safety Tips
Conserve Energy


Business
View Current Tenders
Shareholders
Distribution of SEC Capital
Contact Us
JEPCO's Offices
JEPCO's Collection Departments
Copyright © 2011 JEPCO All Rights Reserved.
Developed by Yadonia Group